مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل نظام تشغيل Windows 8 مع الصور

Posted on 24 أبريل 2011 بواسطة



مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل نظام تشغيل Windows 8

أعلن الخبير في مجال الحاسبات فرانشيسكو مارتن إن “الميزات التي من المتوقع أن يضمها نظام التشغيل “ويندوز 8” اللاحق لـ “7”، ستكون بمثابة الزلزال بالنسبة للتقنيات والسرعة”.

وأضاف مارتن أن نظام التشغيل الجديد سيغير مفهوم الانتظار في استخدام الحاسب, إضافة إلى دعمه أنظمة متطورة أكثر من USB 3.0 و Bluetooth 3.0 المتوفرة حالياً في النسخة السابعة”.

ولفت الخبير إلى أن “نظام التشغيل الجديد سيقوم بفتح أي تطبيق مباشرة بعد النقر دون انتظار”، مبيناً أن “هذه الآلية ستفعل تغيراً جذرياً في مفهوم الحاسبات”.

وسيزود نظام التشغيل الجديد بآلية متطورة تخول المستخدم من الحصول على الأخبار السياسية والرياضية، دون لزوم دخول المواقع المختصة، كما سيمكنه من الإطلاع على بريده الإلكتروني من خلال سطح المكتب نفسه.

وتشير تسريبات إلى أن إحدى الميزات الأخرى في النظام هي زيادة درجة سطوع الشاشة، ما سيمكن المستخدم من القيام بعمله في ظروف الإضاءة المعدومة.

ومن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت البوادر الأولى لهذا النظام في نهاية عام 2011 تقريباً.

يشار إلى أن شركة مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق أن نظام التشغيل “ويندوز 7” هو النظام الأكثر مبيعاً في العالم، إذ تبيع سبعة نسخ منه كل ثانية.

وتمكن كل من بول ثورات ورافاييل رافيرا الكاتبان الذان لهما علاقة طيبة بمايكروسوفت وفريق ويندوز من الحصول على نسخة تجريبية من ويندوز 8 ونشر بعض الصور المتعلقة بالتغييرا الشكلية في النظام.

واجهة دخول ويندوز 8 الجديدة كما يشير الكاتبان إلى أنها تستخدم تصميم نظام ويندوز 7 في العرض فهي تعرض التاريخ والوقت بخط كبير، وسيكون بالإمكان تخصيص هذه الواجهة عبر تغيير خلفيتها والخط ولكن من الصعب معرفة الشكل النهائي خصوصاً أن هذه الصور تأتي من إصدارة ماقبل بيتا.

مدير ملفات النظام الخاص بالنظام حصل على تغيير في الشكل، فهو يستخدم نظام ريبون الذي شوهد لأول مرة في أوفيس 2007 في عرض الأزرار عبر الأقسام المختلفة، ولو لاحظتم الترتيب والمسافات بين الخيارات المختلفة قد تستنتج بأن مايكروسوفت تريد من الواجهة أن تكون ملائمة لأجهزة اللمس أيضاً.

بالنسبة للتغيرات في مدير ملفات النظام فإن التغييرات ليست نهائية وهناك توقعات بأن تقوم مايكروسوفت بوضع خيار العودة إلى نظام القوائم القديم، لكن إحساسي يخبرني بأن مايكروسوفت ستدفع المستخدمين لإستخدام النظام الجديد مثلما فعلت في شريط المهام الجديد في ويندوز 7 الذي تعرض للنقد حين ظهر أول مرة.