“غوغل” تعلن عن ميزة أمنية جديدة للتصفح الآمن عبر خدمة “Google Safe Browsing”

Posted on 16 أبريل 2011 بواسطة



أعلنت شركة “غوغل” الأميركية صاحبة عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن ميزة أمنية جديدة من خلال خدمة “Google Safe Browsing”، تعمل على تفحص الملفات التي يقوم المستخدم بتنزيلها، عبر مقارنتها بقائمة “غوغل” السوداء التي تضم التطبيقات والمواقع الخبيثة.

وذكرت مصادر إعلامية، يوم الخميس، أن “غوغل عملت على إطلاق خاصية جديدة عبر خدمتها التي تقدمها للمستخدمين للتصفح الآمن، حيث تعمل هذه الميزة على مقارنة الملفات، التي يقوم المستخدم بتنزيلها، بقائمة غوغل السوداء التي تضم أسماء تطبيقات ومواقع خبيثة”.

كما تقوم الخدمة وبشكل تلقائي بالتحقق من المواقع الإلكترونية التي يقوم المستخدم بزيارتها، وترسل للمستخدم رسالة تحذير كبيرة على الشاشة إذا ما حاول زيارة أي من المواقع الخبيثة، والتي قد تؤدي زيارتها إلى سرقة المعلومات الخاصة بالمستخدم.

كما تعمل الميزة بشكل مدمج مع متصفحات “Chrome” و”Firefox” إضافة إلى “Safari”، وتعتبر طبقة حماية أخرى للمستخدمين من عمليات التثبيت الخفية التي قد تقوم بها التطبيقات الخبيثة.

وتعمل “غوغل” بشكل دائم على تطوير خدماتها التي تقدمها للمستخدمين عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت بما فيه محرك البحث و البريد الالكتروني الخاصين بها، وذلك لتلافي العيوب وضمان الاستخدام الآمن.

يشار إلى “غوغل” شركة عامة أمريكية تأسست عام 1998 في كاليفورنيا, تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت, إضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني وخدمات نشر المواقع و إتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث، كما تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، متطلّعةً إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام “أندرويد” للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.