مقتل 3 متظاهرين وإصابة 100 برصاص الشرطة في الوادي الجديد.. مئات الآلاف يتدفقون لميدان التحرير والمحافظات المصرية للمطالبة برحيل مبارك

Posted on 9 فبراير 2011 بواسطة



تدفق مئات الآلاف من المتظاهرين إلى ميدان التحرير والمناطق المحيطة به وسط القاهرة اليوم ولليوم السادس عشر على التوالي كما استمر تدفق المتظاهرين في مختلف المحافظات المصرية للمطالبة برحيل نظام مبارك وإجراء إصلاحات شاملة.

وتمكن مئات من المتظاهرين من سد مدخل مبنى مجلس الشعب المصري وسط القاهرة، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد المتظاهرين قوله إن هذا التحرك يهدف لمنع اعضاء الحزب الوطني الديمقراطي من الدخول الى مجلس الشعب.

وأكد المتظاهرون أنهم باقون امام مجلس الشعب حتى تتحقق مطالبهم ورددوا هتافات تطالب برحيل مبارك ولوحوا بالعلم المصري.

وقال متظاهرون ان الشعب لم ينتخب هذا المجلس الذي هيمن عليه الحزب الوطني الديمقراطي عقب انتخابات شابتها أعمال تزوير واسعة.

مقتل وإصابة 103 من المتظاهرين برصاص الشرطة في مدينة الخارجة

إلى ذلك نقلت أ ف ب عن مصدر أمني مصري قوله إن ثلاثة متظاهرين قتلوا وأصيب نحو مئة آخرين في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد جنوب مصر إثر إطلاق الشرطة الرصاص الحى في مواجهة المحتجين المطالبين بتنحي مبارك.

وقال المصدر إن تظاهرات بدأت مساء الاثنين في مدينة الخارجة واستمرت حتى الثلاثاء غير أن احد ضباط الشرطة سب المتظاهرين فوقعت اشتباكات استخدم خلالها رجال الأمن الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة قرابة مئة شخص.

وأضاف المصدر أن ثلاثة متظاهرين توفوا صباح اليوم متأثرين بجراحهم.

من جهته أكد مصدر طبي أن الشرطة استخدمت الرصاص الحي وطلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين خلال اليومين الماضيين.

وفي محافظة بور سعيد استخدمت الشرطة المصرية العنف ضد المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى ديوان عام المحافظة.

كتاب مصر يعلنون انضمامهم للمتظاهرين

من جهة ثانية أعلن اتحاد كتاب مصر تضامنه الكامل مع المتظاهرين وأكد مشاركته الكاملة لهم في مطالبهم المشروعة كما اكد ادانته للاسلوب القمعي في التعامل معهم.

وقرر اتحاد كتاب مصر في جلسة طارئة عقدها اليوم للبحث في الاحداث التي تشهدها مصر حاليا تنظيم وقفة تضامنية مع كل فئات الشعب المصري و مطالبه المشروعة غدا الخميس في ميدان التحرير وسط القاهرة.

ووجه أعضاء مجلس الاتحاد بعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح المتظاهرين الذين سقطوا في التحركات الاخيرة التحية للجماهير التي خرجت للتعبير عن مطالبها المشروعة منوهين بالسلوك الوطني لهذه الجماهير.

وأكد الاتحاد في بيان صدر عقب الجلسة تأييده للمطالب الدستورية التي عبرت عنها جماهير الشعب على نحو يكفل التداول السلمي للسلطة .

وطالب البيان باتخاذ الخطوات اللازمة للقضاء على الفساد السياسي والاقتصادي والثقافي ومحاكمة المفسدين فضلا عن بقية المطالب المشروعة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية.

السلطات تمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر

من جهة ثانية أكد مسؤول في الجوازات المصرية طلب عدم ذكر اسمه أن تعليمات صدرت بمنع دخول الفلسطينيين الى مصر موضحا انه تم ترحيل 12 فلسطينيا الى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لهذه التعليمات.

بدوره قال مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة إنه تم إبلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر.

وشهد ميدان التحرير فى القاهرة وعدد من المدن المصرية الاخرى أمس مظاهرات حاشدة ضمت ملايين المتظاهرين المطالبين برحيل نظام الرئيس حسنى مبارك واجراء اصلاحات شاملة.