محمود سعد المذيع المصري الشهير في إجازة لتأييده ثورة مصر

Posted on 30 يناير 2011 بواسطة



القاهرة: «إجازة» لمذيع أيّد التظاهرات

أ ف ب

أعلن أحمد طه مستشار وزير الإعلام المصري، أن المذيع الشهير محمود سعد «في اجازة مفتوحة» بسبب خلافات حول سياسة برنامج «مصر النهار ده» الذي يقدمه التلفزيون المصري الرسمي كل ليلة، ويتناول أهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وفي تصريح نشره موقع صحيفة «اليوم السابع» على الانترنت، قال طه إن محمود سعد «في اجازة مفتوحة من البرنامج بسبب خلافات مع رئيس تحريره حول الخطوط العريضة لسياسة البرنامج الاعلامية». ويقدم محمود سعد، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر، حلقتين اسبوعياً من برنامج «مصر النهار ده» يومي السبت والاربعاء.
غير انه لم يظهر الاربعاء في البرنامج، ما أثار تساؤلات حول ما اذا كان غيابه بسبب التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها مصر منذ الثلاثاء.
وأكد محمود سعد لوكالة فرانس برس، انه يرفض ان يظهر على الشاشة الصغيرة ليقول كلاماً «على عكس قناعاته ومخالفاً للحقيقة». وأضاف: «لا أمانع في أن اكون في اجازة مفتوحة، لأنني لا استطيع ان أقول كلاماً لا اريد ان اقوله وعكس الحقيقة».
وتابع: «انا أعتقد ان ما يحدث في مصر (منذ الثلثاء) شئ رائع وصحي، ولا بد من أن نكون جميعاً (المصريين) معه». وأكد انه «لا يرى اي تخريب ولا أي مندسين، ما أراه شيء حضاري وأرى أن مصر تتغير».