( الأبراج الصينية ) عبد القادر دقاق

Posted on 15 يناير 2011 بواسطة



الديك

دقيق, ذو كفاءة, مرتب, صاحب ضمير حي, ذكي, محترم, قد يكون سيء السمعة وصريح.

مواليد برج الديك سريعو التفكير والبارعون هم أشخاص نشيطون ولكن هم ممن لا يفضلون خوض المخاطر مهما كانت. مواليد الديك يدركون تماماً ما يجري حولهم لدرجة أن البعض قد يعتقد بأنهم أخصائيون نفسيون. ليس من السهل خداع مولود الديك، وهؤلاء الأشخاص صريحون، صادقون، لا يبتعدون أبداً عن الصراحة ويحوز على إعجابهم الأشخاص الصادقين معهم
لا يقوم مواليد الديك بالألاعيب ولن يتوقع منهم أن يشكلوا أقنعة يختبؤون خلفها. إنهم صادقون منفتحون ويحفظون كلمتهم. هؤلاء الأشخاص هم ممن يسعون إلى الكمال كما يحبون أن تكون السيطرة بأيديهم. من الأمور الهامة بالنسبة لمواليد الديك هي مظهرهم، وذلك لأنهم يعشقون أن تقع ملاحظة الناس عليهم كما يعشقون التواصل الاجتماعي مع أولئك الذين يحبونهم
يتوقع مولود الديك أن تكون له السيطرة في المحيط الذي يوجد هو فيه وكذلك هو يصارع للحصول على هذه المنزلة وحتى أنه يرغب بالسيطرة على الأشخاص الموجودين في نطاقه. هذا الشخص أنيق جداً وهو يتوقع من أفراد عائلته أن يكونوا على نفس الحال. ومن الطباع المتأصلة في مولود الديك الطبع المحافظ، الإخلاص، الثقة والدعم لأولئك الذين يملكون الثقة. ومن المتوقع أن يقع أولئك الأشخاص القريبين من مولود الديك والذين لا يعيشون وفق أسلوبهم الخاص – من المتوقع أن يسيطر عليهم الديك بصورة دائمة
مواليد الديك الذين تعلموا كيف يجعلون الآخرين يكونوا كما يريدون هم أن يكونوا ستكون حياتهم ملؤها السعادة والسرور الكبيرين.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
ديرك بوغارد، باربارا تايلور برادفورد، مايكل كين، إريك كلابتون، جون كولينز، إرول فلين، ميلاني غريفيث، ريتشارد هاريس، غولدي هون، كاثرين هيبورن، ديانا كيتون، جين مانسفيلد، ستيف مارتين، جيمس مانسون، سمرسيت موغهام، بيت ميدلر، فان موريسون، ويلي نيلسون، كيم نوفاك، يوكو أونو، دولي بارتون، ميشيل بريفير، جورج سيغال، بيتر أستينوف.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
قارئ أخبار، مندوب مبيعات، مالك مطعم، مصفف شعر، موظف علاقات عامة، مزارع، لاعب رياضي، مدرس، جرسون مطعم، صحفي، كاتب عن الأسفار، طبيب أسنان، طبيب، جندي، رجل إطفاء، حارس أمني، ضابط شرطة.

أرقام الحظ:
1, 5, 6, 12, 15, 16, 24 و 51.

البرج الغربي المكافئ: العذراء

الثور  البقرة

مصمم، ذو إرادة قوية، طموح، حذر، صبور، عنيد

يعتبر مولود الثور في الأبراج الصينية بطيء الفهم والتفكير أو بليداً. لقد خلقت هذه المخلوقات القوية والتي يمكن الاعتماد عليها لتكون من القادة. بالرغم من أن طريقة هؤلاء الأشخاص في إنجاز مهمة ما قد تكون بطيئة ومنهجية، إلا أنهم قادرون على إنجاز الأشياء العظيمة، وهم لا يبتعدون أبداً عن الطريق التي توصلهم إلى أهدافهم فهم يحافظون على تطلعهم إليها. قدرتهم على التحمل تكاد لا تنتهي وهم من الأشخاص الذين يهتمون بالتفاصيل. مواليد الثور يؤمنون بأنه عليهم إنجاز الأشياء بالطريقة الصحيحة من المرة الأولى.
قد يبدو مواليد الثور الدخلاء جديين أكثر من اللازم وكما يقال “غير قادرين على إسبال شعرهم للأسفل” أو بعبارة أخرى لا يمكن أن يتركوا الأمور تسير على حالها. كون هؤلاء المواليد منطوين على أنفسهم فمن السهل الافتراض أنهم يشبهون الثور. بالإضافة إلى ذلك إنهم ذوو شخصيات مستقلة بشكل كبير وهم لا يعيرون اهتماماً لما قد يفكر به الآخرون بشأنهم. إلا أن هذا الشخص _ أي مولود الثور _المخبأ خلف هذا الستارالعريض يشعر بالألم، الوحدة والندم مما يجعل تواصله مع الآخرين في حالة مضطربة.
يستمد مولود الثور الراحة والسرور من الأصدقاء والعائلة وكذلك من العمل الذي ينجز على نحو جيد. وكصديق، حبيب أو عضو في عائلة يلعب الثور دور الشريكً الذي يحمي شريكه والذي يمكن الاعتماد عليه علاوة على أنه يكون دائماً لطيفاً ومليئا بالعاطفة.
عندما يكون مولود الثور بعيداً عن العائلة ومنطلقاً في هذاالعالم يمكن أن يكون عنيداً ومتشدداً. مواليد الثور ليسوا من الأشخاص الذين يتراجعون أو يتمسكون بالأشياء التافهة لدى الآخرين. الثور هو مصدر جيد للنصيحة الصادقة.
إلا أن مولود الثور يحتاج إلى أن يكون أقل تسرعاً في الحكم على الآخرين، وهو عندما يجد إحدى القيم في أشخاصً ذوي صفات مختلفة عنهم فسيكونون في وضع جيد في طريقهم إلى حياة اجتماعية أكثر دفأً.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
وورن بيتي، جون بزن جوفي، جيف بريدجز، ريتشارد بيرتون، باربارا كارتلاند، تشارلي تشابلن، بيل كوسبي، سامي دايفيس جي آر، وولت ديزني، دستين هوفمان، آنتوني هوبكينز، دون جونسون، جين فوندا، جاك ليمون، هيثر لوكلير، إدي مورفي، جيسيكا لانغ، بول نيومان، جاك نيكلسون، روبرت ريدفورد، رود ستيغر، بيتر سيلارز، سيسي سباكيك، بروس سبرينغستين، ميريل ستريب، تويغي.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
مؤلف موسيقي، مالك لأرض أو لفندق، طبيب، طباخ أو شيف طعام، مزارع، ضابط شرطة، جندي، مدرس، قاضي، موظف بنك، وسيط لشركة تأمين، بستاني.

أرقام الحظ:
1, 3, 5, 12, 15, 33, 35, 51 و 53.

البرج الغربي المكافئ: الجدي

الكلب

صادق، ممكن الاعتمادعليه، مجتهد، نافذ البصيرة، غير أناني، يهتم لشؤون الآخرين، مزاجي، محب للمرح، مغامر

مواليد برج الكلب هم أشخاص أوفياء ، صادقون وهم كذلك يعيشون وفق نظام وأخلاقيات ثابتة خاصة بهم ولا يمكن المساومة عليها. بالرغم من أن مواليد الكلب جديرون بالثقة إلا أنهم يجدون من الصعوبة أن يضعوا ثقتهم في الآخرين. إنهم أصدقاء وفيون ومستمعون للغير بصورة غير عادية. يمكن أن يسمى مواليد برج الكلب المحاربين من بين مواليد الأبراج الصينية؛ ذلك لأنهم سيكونون في الصراع بمواجهة الظلم وفي صف المظلومين على الدوام وفي أي مكان كان
يمكن أن يكون مولود برج الكلب صلباً جداً في تفكيره وفي سلوكه. كما يميل هذا الشخص إلى أن يكون مزاجياً ويحتاج إلى وقت يقضيه بمفرده لينتقل من حالة العبوس إلى الابتهاج مرة أخرى. مواليد الكلب بطيؤوا الثقة في الآخرين ولكن مع مرور الوقت والدليل الكافي بأن شخصاً ما هو محل ثقة سينشأ نوع من الدفء تجاه هذا الشخص
يحتاج مولود الكلب إلى النشاط البدني لتتحقق له السعادة.وهو سيدافع عن أية قضية يعتقد بأنها تستحق المناصرة
وفي شؤون الحب قد يكون مولود الكلب عدو نفسه الأول، فمن الممكن أن ينتاب مولود الكلب القلق من الانخراط في طقوس علاقة الحب مما ينجم عن ذلك توتر يصيب شريكه في علاقة الحب حتى تصبح هذه العلاقة ناجحة.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
بريجيت باردو، كانديس بيرغين، ديفيد بوي، كيت بوش، نعومي كامبل، بيتولا كلارك، جامي لي كيرتيس، سالي فيلد، ساساغيبر، آفا غاردنر، مايكل جاكسون، صوفي لورين، شيرلي ماكلين، مادونا، ليزا مينيلي، ديفيد نيفين، سيدني بولاك، إلفيس بريسلي، برينس، سعيد، كلوديا شيفر، سيلفيستر ستالوني، شارون ستون.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
كاهن، راهبة، مدير وحدة تجارية، مدرس، عامل في حقل الأعمال الخيرية، ممرضة، طبيب، قاضي، محامي، عالم، باحث، عامل في الشؤون الاجتماعية.

أرقام الحظ:
1, 4, 5, 9, 10, 14, 19, 28, 30, 41, 45 و 54.

البرج الغربي المكافئ: الميزان

التنين

نشيط، صاحب عزيمة وتصميم، واثق من نفسه، مغامر، متعدد المواهب، كثير الشكوك ومحظوظ.

التنين هو البرج الأكثر شهرةً من بين الأبراج الصينية. إنهم أقوياء ومحظوظون جدا، قلوبهم دافئة ومليئون بالطاقة الملتهبة. مواليد التنين هم أشخاص أذكياء ولدوا ولهم جاذبية لا حدود لها تضمن أن يؤثروا بأفعال الأشخاص المحيطين بهم وتجعلهم مركز الاهتمام حيث يفضلون أن يكونوا. يعرف التنين بأنه ممن يقدمون النصائح الجيدة. وبالإضافة إلى كونهم محظوظين بالمال هم أيضاً محظوظون في أمور الحب.
للتنين موهبة في إدارة المشاريع من بدايتها وحتى نهايتها. بالرغم من أن الذات لديهم تميل إلى المباهاة بعض الشيء إلا أنهم سيكونون قادة جيدين. بالرغم من أن مولود التنين قد يمتلك المال والثروة إلا أن الشيء الذي هو بحاجة إليه هو القوة والسيطرة. غالباً ما يكون مواليد التنين رابحين وبعيدين عن الخسارة.
الدور الطبيعي للتنين هو أن يكون في موقع القيادة. وأولئك الذين يتعلمون بأن يكونوا مرنين، حنونين وعاطفيين وكذلك صبورين سيصبحون قادة عظام.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
جيفري آرتشر، مايكل باريمور، كاونت بيسي، جولي كريستي، جيمس كوبيرن، بينغ كروسبي، نيل دياموند، مات ديلون، آل باسينو، إلين بيج، غريغوري بيك، كليف ريتشارد، مارتين شين، رينغو ستار، شيرلي تيمبل.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
مدير إداري، مندوب مبيعات، مدير إعلاني، محامي، منتج أفلام، رئيس وزراء أو رئيس دولة، ملحق تابع لصحيفة، مهندس معماري، رائد فضاء، فنان، نجم سينمائي، مراسل عسكري.

أرقام الحظ:
3, 4, 5, 6, 15, 21, 34, 35, 36 و 45.

البرج الغربي المكافئ: الحمل

العنزة

مبتكر, محب للفنون, يراعي مشاعر الآخرين, كريم, سهل الانقياد, حساس, ميال للقلق.

مواليد برج العنزة هم أشخاص حالمون _ وهم أرواح خلاقة تحتاج دائماً إلى وقت أطول لاكتشاف الذات من الداخل. الحالة التي تتحقق راحتهم فيها هي عندما يكونون منغمسين داخل أنفسهم. لتتحقق السعادة يجب أن يكون عقل العنزة حراً ليتجول حيث أراد. مواليد العنزة فنانون ومبدعون بطبيعتهم. إنهم ليسوا ممن يسعون وراء الثروة المادية وهم يعتمدون على خيالاتهم لإغناء حياتهم، والملاحظ أن مواليد العنزة يمكن أن يكونوا كريمين تجاه الأشخاص الذين يحبون.
لا يغوص مواليد العنزة بشكل عام في العلاقات الرومانسية؛ إنهم مكبلون بصورة عالية ويميلون إلى الشعور بعدم الاطمئنان والقلق الدائم، والسبيل الوحيد لتهدئة عدم الطمأنينة هذا في مولود العنزة هو أن يشعر بأنه محبوب ومحط إعجاب على الدوام. يتصف مواليد العنزة أيضاً بالحساسية المفرطة، فمن الممكن إثارتهم لأشياء تافهة جداً. الصراع في علاقة ما سيؤدي بالضرورة إلى تراجع مولود العنزة أكثر إلى داخل العقل الباطن أو قد يؤدي إلى الانسحاب الفعلي عن الساحة.
أما عندما تكون أمور الحب تسير على ما يرام فمن الملاحظ أن العنزة سيكون شخصاً متطلباً من الشريك. إلا أن مولود العنزة الذي يعيش حالة السعادة لا يأخذ فقط ولكن العطاء إلى الحبيب هو من الأمور التي تسعده أيضاً
مواليد العنزة القادرون على السيطرة على مشاعر القلق لديهم من الممكن أن يكونواأشخاصاً سعيدين تماماً. وطالما علم مولود العنزة بأن الأصدقاء والعائلة بانتظاره حتى ينهي تلك الرحلة في عالمه الداخلي فإن السعادة ستتحقق له نتيجةً لذلك.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
باميلا أندرسون، جين أوستين، آنا بانكروفت، جورج بيرنز، ليسلي كارون، كاثرين دينوف، روبيرت دي نيرو، جون دينفر، ميل جيبسون، جورج هاريسون، جوليو إنغليسياس، بستر كيتن، ميك جاكر، السيد لورانس أوليفير، فانجيلز، جون واين، بروس ويليس، ديبرا فينغر.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
ممثل، رسام، موسيقي، بستاني، مقدم برامج تلفزيونية، راقص، مرافق، مستثمر، مساهم في شركة.

أرقام الحظ:
3, 4, 5, 12, 34, 45 و 54.

البرج الغربي المكافئ: السرطان

الحصان

نشيط، متقظ ونبيه، محب للترحال، مغامر، فصيح، ذو روح حرة ومنطلقة، ذو شخصية مستقلة وسريع الغضب.

مولود الحصان ذو الروح المنطلقة هو المتنقل من بين الأبراج الصينية. يحتاج مواليد الحصان إلى استقلاليتهم وحريتهم. إنهم مليئون بالطاقة وكذلك هم دائمو التنقل من نشاط إلى آخر. هؤلاء الأشخاص هم جيدون في الأمور المالية وبالطبع لهم رغبة وميل تجاه السفر.
ومن أجل المفارقة يرغب مواليد الحصان في الحب الذي يقودهم إلى الرقي الروحي. الرغبة الجسدية الخام لدى مواليد الحصان مثل المغناطيس الأمر الذي يجعل الأمور أسهل بالنسبة لصاحبه عندما يريد البحث عن الحب. مواليد الحصان ماهرون في فن الإغواء، إلا أن علاقاتهم هي الشيء الغير متوقع وذلك بسبب أن سلوكهم غير مألوف وقد يهربون بدون سابق إنذار. بما أن الله من عليهم بذكاء وحضور قوي يحب مواليد الحصان التباهي أمام جمع وجمهور من الناس. وبالرغم من القوة الموجودة في هؤلاء الأشخاص هم يشعرون بالدونية تجاه أولئك المحيطين بهم.
ليس مولود الحصان من بين الأشخاص الصبورين، فمن المتوقع أن يكونوا أشخاصاً مندفعين وأكثر من متبلدي الشعور والإحساس تجاه مشاعر الآخرين. وغالباً ما يقوم هؤلاء الأشخاص المعتمدين على أنفسهم باتباع نزواتهم خلال مسيرة الحياة، الأمر الذي يفسر لماذا يشوب مسيرة حياتهم علاقات معلقة وغير محسومة، وكذلك الأمر بالنسبة للعمل ومشروعات الحياة المختلفة. وفي الاتجاه المعاكس يقوم مواليد الحصان بدفع الآخرين بسهولة وغالباً ما يصلون إلى أهدافهم.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
رووان أتكينسون، إنغمار بيرغمان، سين كوني، كيفين كوستنر، ساندي كراوفورد، جيمز دين، كلينت إستوود، بريت إكلاند، ليندا إيفانس، إلا فيتزجيرالد، هاريسون فورد، بوب جيلدوف، جين هاكمان، ريتا هيوورث، جيمي هيندريكس، جانيت جاكسون، بول ماك كارتني، باربارا ستريزاند، راكويل ويلش، جون ترافولتا، مايكل وورك.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
لاعب رياضي، فني أو تقني، إداري، سائق، مخترع، سائق شاحنة، مندوب مبيعات، مدرس، صحفي، رسام، مدير إعلاني، شاعر، مصفف شعر نسائي، صاحب حانة، دليل سياحي.

أرقام الحظ:
1, 3, 4, 8, 13, 14, 41 و 43.

البرج الغربي المكافئ: الجوزاء

القرد

صاحب حيلة،, ساحر, قادر على إقناع الآخرين،, مسلي, اجتماعي وماكر.

القرد الساحر على الدوام والذي يمتلك طاقةً خارقة هو جزء مهم من الأبراج الصينية. لدى مولود القرد رغبة غير محدودة للمرح والقيام بنشاطات. يستطيع مولود القرد أن يستمتع بوقته بسهولة مهما كانت المجموعة التي هو موجود فيها. هذا الشخص هو شخص متفائل، ذكي وقد من الله عليه بعقل حاد وقاطع. بالرغم من أن مولود القرد يحب أن يكون هو مركز الاهتمام إلا أنه مستمع جيد للغير أيضاً، وإن الفضول العميق جداً لديه يضمن أن يكون لديه من المعرفة الشيء الكثير وكذلك المتنوع من المواضيع المختلفة. كما يسمح له ذكاؤه القيام بمهام وأمور معقدة بسهولة. مواليد القرد أشخاص يحبون التباهي وليس هناك شيء لديهم أعظم من إبهار أولئك المحيطين بهم بسلوكهم الغريب
لن تجد لدى معظم مواليد القرد ذلك الرصيد الأخلاقي الكبير، أي أن الواقع هو أن الأمر الذي يشكل متعة لديهم يقومون به وينجزونه، والهدف الأول لدى هؤلاء الأشخاص هو الركض وراء متعهم، ويمكن القول بأن مولود برج القرد هو شخص مرح ويبعث البهجة في علاقة الحب ولكن يجب التنبه أن هذا الشخص يمكن أن يشرد في مثل هذه العلاقة. يقوم مولود القرد بتجربة الأشياء لمرة واحدة وفي حال كان في الأمر أدنى درجات التسلية فمن المؤكد أنه سيجربه ثانيةً
قد يكون حب الذات لدى مولود برج القرد مشكلة لمواليد بعض الأبراج الأخرى. مواليد هذا البرج هم أشخاص منغمسون ومحبون للمتع والتمتع وفاقدين للسيطرة على الذات؛ أي أنه يمكن القول بأن هذا الشخص إذا لم يجد حفلة لينضم إليها فسيعمل حفلة خاصة به على الفور.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
ديفيد بيلامي، جاكويلين بيسيت، فيكتور بورغ، يول برينار، جوني كاش، ديفيد كوبرفيلد، جون كراوفورد، تيموثي دالتون، أيان فليمنغ، جيري هول، توم هانكس، هاري هوديني، وولتر ماتثاو، بيتر أو تول، آنتوني بيركينز، ديبي بينولدز، ديانا روس، توم سيليك، عمر الشريف، مارتين شو، رود ستيوارت، إليزابيث تيلر، كيري تو كاناوا.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
مستشار، طبيب نفسي، سائق باص، ممرضة، مدرس لغة انكليزية، سمسار بورصة، مخطط مدن، كاتب، صحفي.

أرقام الحظ:
3, 4, 5, 7, 16, 23, 34, 45 و 54.

البرج الغربي المكافئ: الأسد

الجرذ

ساحر، اجتماعي، صاحب حيلة، سريع البديهة، طموح، ماكر ويحب نفسه.

بينما ينظر إلى الجرذ في العالم الغربي بشيء من الاشمئزاز والانزواء، إلا أنه يحوز على الإعجاب والتقدير في معظم الشرق، وذلك نظراً لذكائه وميله لاكتساب أشياء ذات قيمة. في الصين واليابان الجرذان هي رموز للحظ الجيد والرخاء.
مولود الجرذ هو مخلوق ساحر قادر على سلب أي شخص من الأشخاص. مواليد الجرذ هم أشخاص ذواقون يجدون متعةً في التباهي بأسلوبهم في الحياة. وكذلك لمولود برج الجرذ روح مرحة أيضاً. من الممكن أن يكون مواليد الجرذ مدافعين وكذلك كرماء مع أولئك الذين يثبتون بأنهم أوفياء لهم.
مواليد الجرذ يحبون أنفسهم أيضاً. إن لهم أهدافهم وطموحاتهم الخاصة وسوف لن يترددوا بالعمل على تطويرها والتقدم باتجاهها. قد يجد الأشخاص الذين ينتمون إلى خارج الدائرة الاجتماعية لمولود الجرذ أن هذا المولود يتعكر مزاجه بسرعة وسهولة وقد ينجم عنه سلوك وألفاظ بذيئة. نادراً ما يفوت مولود الجرذ فرصةً للجدال والحوار.
إنه كذلك فضولي حول أي شيء وهو دائماً جاهز لاقتناص أية معلومات جديدة _ أو حتى أي شيء قد يكون ذا فائدة في الحاضر أو في المستقبل.
المشكلة الأعظم لدى مولود برج الجرذ هي أنه من الصعب أن ينظر خارج نفسه، وفي حال استطاع إيجاد متسع ومجال للآخرين في الحياة لديه فإنه آنذاك في وضع جيد على طريق سعادته.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
لويس آرمسترونغ، شيرلي باسيي، مارلون براندو، دوريس ديي، كلارك جيبل، هاج غرانت، تشارلتون هيستون، جين كيلي، كليندا جاكسون، كريس كريستوفيرسون، غاري لينيكر، سين بين، بيرت بينولدز، أوليفيا نيوتن_ جون،تومي ستيل، دونا سمر، آندرو لويد ويبر، كيم وايلد.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
استشاري مالي، سمسار، مقرض للنقود، محامي، محقق، تاجر آثار، تاجر مزادات علنية، ملحن أغاني، عالم تحليل أمراض.

أرقام الحظ:
1, 4, 5, 10, 11, 14, 41, 45, 51, و 54.

البرج الغربي المكافئ: القوس

الأرنب

اجتماعي، متزن، مهذب، عنيف، له بصيرة نافذة، حساس، ميال للانعزالية.

بالرغم من أن مولود برج الأرنب لا يحب صفة الجبن في نفسه إلا أنه بالفعل جبان ولكنه جذاب وهو عادة شخص لا يميل إلى المواجهة. مولود الأرنب هو شخص له شعبيته مع الأصدقاء والعائلة. إنه بطبعه حنون ويميل إلى حماية أولئك الذين يهتم بشأنهم هو. يقوم مواليد الثور بالنظر والتعامل مع علاقاتهم بمثالية كما يقدمون من أنفسهم أكثر من المطلوب. لحسن الحظ غالباً ما يقوم مولود الأرنب بإحاطة نفسه بالأصدقاء والعائلة والذين سيساعدوه للعودة إلى توازنه عندما يتعرض لهجر عاطفي.
غالباً ما يكون مولود الأرنب ذا حساسية مفرطة بعض الشيء لذلك هو يحتاج إلى دعامات وأسس اجتماعية للمحافظة على التقدم والازدهار، وبدون عائلة قوية وأصدقاء حميمين لن يستطيع مولود الأرنب الوقوف في وجه الظروف السيئة والحظ العاثر. مولود الأرنب شخص حساس جداً فيما يتعلق بعواطفه، حتى أن أي انزعاج عاطفي قد يؤدي إلى درجة المرض الجسماني. يمكن أن يكون مواليد الأرنب في حالة تشاؤم في حال أحسوا أن حياتهم تقف في حالة ركود. هناك طبع متأصل في مولود الأرنب وهو الشعور بعدم الأمان في مكانهم في هذا العالم. يتحرك مولود برج الأرنب بالخطوات التي يراها مناسبةً له وهو من الأشخاص المتأملين في الحياة والذين يؤجلون أمورهم.
مواليد الأرنب يحبون البيت والحياة، وفي ضمن إطار عائلي قوي قد يجد الأرنب الأمان الذي يحتاجه لكي يتقدم ويصبح واثقاً من نفسه أكثر فأكثر.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
هاري بيلافونت، إنغريد بيرغمان، لويس كارول، جون كليز، بيتر فولك، بيتر فوندا، جيمس فوكس، ديفيد فروست، غاري غرانت، أوليفر هاردي، بوب هوب، ويتني هيوستون، جون هيرت، مايكل كيتين، جون كيتس، جوليان لينون، آرثر ميلر، روجر مور، تاتوم أونيل، جورج أويل، نيل سايمون، جين سيمور، دستي سبرينغفيلد، ستينغ، أوسون ويلز، نورمان ويزدام.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
تاجر أنتيكات قديمة، دبلوماسي، إداري، مصمم ديكور داخلي، سياسي، عالم تاريخ، جامع للأعمال الفنية، محامي في المحكمة العليا، خياط، موظف استقبال، كيميائي، مالك أو إقطاعي، صيدلي، أخصائي تجميل، محاسب، موظف مكتبة.

أرقام الحظ:
1, 3, 5, 9, 15, 19 و 35.

البرج الغربي المكافئ: الحوت

الخنزير

مخلص، صادق، يثق بالآخرين، اجتماعي، مجتهد في العمل، عنيد.

مواليد برج الخنزير في الأبراج الصينية هم أشخاص معطاؤون وأصحاب مبادئ من دون مثيل. مواليد الخنزير هؤلاء هم أشخاص ظريفون جداً ولهم شخصيات وأذواق لا تخطئ. وبسبب أنهم يسعون نحو الكمال ينظر إليهم على نحو خاطئ على أنهم متعجرفون أو يميلون إلى السعي إلى ماهو أبعد من الإنسانية. مواليد الخنزير أشخاص شهوانيون وميالون للترف نوعاً ما بالفطرة. هم يحبون الأشياءالنقية والصافية في الحياة. إنهم يهتمون لشؤون العائلة والأصدقاء وقد يصلون إلى حد التطرف في سعيهم لتحقيق السعادة وكذلك السعي نحو الأفضل لهم. لا يجد مواليد برج الخنزير مساعدة الآخرين على أنها واجب يقومون بتأديته ولكن يجدون هذا الأمر متعةً بالنسبة لهم
إن هؤلاء الأشخاص معطاؤون إلى درجة أنهم يقعون في حالة من الحزن عندما لا يجدون أي شخص يقدمون له العون والعطاء. إلا أن حاجتهم لأن يكونوا في موقع الشهامة يجعلهم هدفاً سهلاً لأولئك الذين يحترفون الخداع والاحتيال في الحياة. من الملاحظ أن مواليد الخنزير يكونون أصدقاء ومحبين عظيمين في الحياة. مولود الخنزير هذا يعتقد بأن الخير موجود في البشر جميعهم، لذلك يعمل جاهداً لكي يتجنب رؤية الزوايا القاتمة والسلبية في أصدقائه وأفراد عائلته، وهو في الوقت نفسه عندما يشعر بأن هؤلاء الأصدقاء أو أفراد العائلة قد تمت الإساءة إليهم عند ذلك سيتحول إلى القوة التي ستحاسب المسيئين
مواليد الخنزير فضوليون وأذكياء. من الخطأ الحكم على مولود برج الخنزير بأنه كسول. إن حبه للعائلة ولكل القلوب الدافئة يجعله شريكاً رائعاً.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
براين آدمز، وودي آلن، جولي آندروز، فريد أستير، ريتشارد أتينبورغ، لوسي بول، هامفري بوكارت، جيمس كاجني، غلين كلوز، ريتشارد دريفاس، فرح فوزي، إرنيست هيمينغويي، باري جيب، ألفريد هيتشكوك، إلتون جون، كيفين كاين، جيري لي لويس، دادلي مور، ماري أوسموند، مايكل باركنسون، لي ريميك، جينغر روجرز، آرنولد شوارزنيغر.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
باحث، عالم، كيميائي، تقني أو فني، موسيقي، صاحب مطعم، عامل في الحقل الاجتماعي، خبير تطوير مالي، بناء، شيف، صاحب دكان لبيع الطعام، مدير ذاتية، موظف إداري، موظف خدمة اجتماعية.

أرقام الحظ:
1, 3, 4, 5, 8, 16, 18, 34, 41 و 48.

البرج الغربي المكافئ: العقرب

الثعبان

متأمل، حكيم، عنيف، ذو حدس وبديهة، محمي من الأخطار، مستقل، كسول أحياناً.

الثعبان هو سيد الإغراء والإغواء في الأبراج الصينية. إنه دائماً محبوب، لذلك فهو اجتماعي إلا أن لديه طبعاً من الانطوائية بالإضافة إلى الحدس والبديهة وتلك الرغبة الممزوجة بالمهارة باتجاه المشروعات التجارية. بالرغم من أن مولود الثعبان لا يعتبر المال بهذه الأهمية إلا أن حظه وميله إلى الارتباط وإلى حد ما بالأمور التي يسعى إليها سيضمن له أن يحصل على كمية من المال أكثر مما يحتاج إليه بكثير. مواليد الثعبان نشيطون ذهنياً وفكرياً أكثر من درجة نشاطهم البدني. هم يميلون إلى تحليل الأحداث قبل الدخول في الأشياء. بصورة عامة لمواليد الثعبان ميول عامة وعقول تسبر أعماق الأشياء مما يجعل الأمور الذهنية والعقلية أكثر جذباً وإغراءً لهم من النشاطات البدنية.
وفي قرارة أنفسهم يمكن القول بأن مواليد الثعبان لديهم شعور بعدم الأمان إلى حد ما ويمكن أن يكونوا غيورين ولديهم نزعة حب التملك، الأمر الذي قد يوجد مسافة بينهم وبين الأصدقاء والعائلة. وبالرغم من العيوب لديهم يعتبر الثعبان جذاباً، سخياً ومحباً. يميل مواليد الثعبان إلى حدسهم الخاص قبل نصائح الآخرين.
بالرغم من أن هؤلاء الأشخاص قد يبدون أحياناً كأشخاص كسولين سيعمل مولود الثعبان بجد عندما يجد أنه بحاجة إلى النهوض والتقدم. إن هذا الشخص ليس بالشخص الانهزامي وهو يتوقع الالتزام نفسه من الشريك في أي مغامرة.
غالباً ما يكون مواليد الثعبان أقل تعجرفاً، وهم يطورون ثقتهم بأنفسهم إلى درجةأكبر.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
كيم باسنجر، راندي كراوفورد، بوب دايلن، غريتا غاربو، آرت غارفنكيل، أودري هيبورن، بول هوغان، ليز هيرلي، كارول كينغ، دين مارتين، روبيرت ميتشام، مايك أولدفيلد، ريان أونيل، دوروثي باركر، براد بيت، بروك شيلدز، بول سايمون، ديون وورويك، أوبرا وينفري، فيرجينيا وولف، سوزانا يورك.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
بروفيسور، خبير لغوي، مدرس، خبير نفسي، عالم نفسي، منجم، عالم غيبيات، موظف ذاتية، مدير علاقات عامة، مصصم داخلي.

أرقام الحظ:
1, 2, 4, 6, 13, 24, 42 و 46.

البرج الغربي المكافئ: الثور

النمر

حازم، مغامر، ذو شخصية مستقلة، مبتكر، كريم، مندفع ولا يعرف الراحة.

إنهم ذوو سحر ولديهم ثقة بالنفس، ومولود النمر هذا قد خلق لكي يقود. يعطيهم هذا جواً من السلطة من الصعب مقاومته. إنهم ساحرون ومرحون، إلا أنهم لا يفقدون البصيرة أو يتوقفون عن متابعة الوصول إلى أهدافهم ولا يفقدون السيطرة على الأمور.
إن شجاعة النمر بلا حدود ومن النادر أن يخسر هؤلاء أي صراع بغض النظر عن الميدان الذي يجري فيه الصراع. مولود النمر ملك الإغواء. إنه محترم وعاطفي. تجعلهم الطبيعة الأولية لكينونتهم جذابين للكل تقريباً.
مواليد النمر مزاجيون ويمكن أن يوجهوا الضربات إلى أولئك المحيطين بهم بدون تنبيه أو سابق إنذار. مشاعر وعواطف مولود النمر عميقة جداً وقوية بصورة غير طبيعية. هم لا يتعاملون مع حالات الضغط العصبي كما يجب وهم عاطفيون بصورة زائدة عن الحد. مولود النمر الغاضب هو مخلوق يخشى منه.
غالباً ما يكون سلوك مواليد النمر هؤلاء مفرطاً ويمكن أن يكون المطلوب هو الاعتدال قليلاً للسير طويلاً في الطريق المطلوب للسعادة. عندما يبقى مولود النمر في حالة تركيز ويقوم بتركيز اهتمامه على أمور تستحق الاهتمام سوف يحقق هؤلاء أشياءً عظيمة.

من مشاهير مواليد هذا البرج :
السيد ديفيد أتينبورغ، توم بيرينغر، أغاثا كريستي، توم كروز، ليوناردو دي كابريو، إيميلي ديكينسون، إزادورا دنكاد، روبيرتا فلاك، فريدريك فورسيث، جودي فوستر، السيد أليك غوينيس، هاغ هيفنر، وليام هيرت، مارلين مونرو، ديمي مور، بيتريكس بوتر، ديانا ريغ، ليونيل ريتشي، كيني روجرز، ديلين توماس، إتش جي ويلز، ستيفي ووندر، ناتالي وود.

ما يناسب مواليد هذا البرج من أعمال :
مقاول، ضابط عسكري، سياسي، موسيقي، كاتب، شاعر، مصمم، مخرج مسرحي، سمسار في البورصة، لاعب رياضي، نجم سينمائي، مدير وحدة تجارية، مدير شركة، بهلوان، مستكشف، مدرس.

أرقام الحظ:
4, 5, 7, 9, 13, 34, 44, 45 و 54.

البرج الغربي المكافئ: الدلو

 

الحظ و الحروف العربية ( جومانة القبيسي )

الأبراج و الفواكه ( جومانة قبيسي )

( الأبراج الصينية ) عبد القادر دقاق

 

توقعات جمانة القبيسي 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات ميشال حايك للعام 2011

توقعات رجوة سعيد للعام 2011 ( أبراج 2011 ) بالتارو للأسماء و الأرقام

كارمن شماس ( توقعات أبراج 2011 )

توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني للعام 2011

توقعات الفلكية المصرية هالة عمر ( أبراج 2011 )

توقعات علماء الفلك الغربيين للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات و تنبؤات ليلى عبد اللطيف العربية و العالمية الجديدة لل2011

توقعات جاد طاوقجي للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات ليلى المقداد ( الأبراج الصينية 2011 ) و التوقعات الفنية لعام2011

جاكلين عقيقي ( توقعات أبراج 2011 )

توقعات فداء الشاعر للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات محمد فرعون ( الفلكي المصري ) للعام 2011

توقعات سمير طنب للعام 2011 ( أبراج 2011 )

كتاب كارمن شماس والأبراج للعام2011 ( سنة التحديات والثورات الطبيعية )

توقعات عبد العزيز الخطابي ( الفلكي المغربي ) للعام 2011

توقعات ياسر الداغستاني للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات ماغي فرح للعام 2011 ( أبراج 2011 ) ستكون أقسى من العام الماضي والحظ للجوزاء والقوس

توقعات 2011 للرجل من الناحية العاطفية

نجلاء قباني توقع كتاب توقعاتها لـ 2011.. وتصفه بعام الشكوى والكوارث الطبيعية مع الصور

توقعات شاهين 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات نجلاء قباني للعام 2011 عام الهر الصيني