آسوس تقدم برنامجاً مجانيا لاستغلال كل مساحة القرص الصلب او الديسك مع التحميل المباشر

Posted on 24 نوفمبر 2010 بواسطة



image

أطلقت شركة “ASUS” برنامجاً مجانياً جديداً يسمح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بكسر القيود التي تفرضها أنظمة التشغيل الحالية، مثل “ويندوز”، واستغلال كامل مساحة القرص الصلب.

وتقدم الشركة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المعتمدة على “لوحات إم” أو “mother board” مصنعة عن طريقها، برنامج Disk Unlocker الذي يتيح استغلال أكثر من 2048 غيغابايت من سعة القرص الصلب التخزينية. وكانت أجهزة التشغيل المتعارف عليها تمنع استخدامها بالكامل في السابق، إذ يتيح البرنامج السعة الكاملة للجيل الأحدث من الأقراص الصلبة عالية الكثافة، لتوفر بذلك مساحات تخزين أكبر.
والمعروف أنه في السابق، وقبل عمليات التطوير المتسارعة التي يشهدها عالم أجهزة الكمبيوتر، لم يكن المستخدمون يحلمون بالحصول على سعة تخزين تتخطى عدداً محدوداً من “الميغابايتات”، ولذا تمت كتابة رموز أنظمة التشغيل لتعكس هذه الطريقة في التفكير.
أما حالياً وفي ضوء الكثافة المتزايدة للبيانات وسعات تخزين الأقراص الصلبة التي باتت تصل إلى 3 “تيرابايت” وأكثر، مازال مستخدمو أجهزة الكمبيوتر مقيدين بأنظمة التشغيل غير القادرة على استخدام السعة الكاملة لأقراص التخزين الصلبة التي تفوق سعتها 2048 غيغابايت، أي أن سعات التخزين تبقى غير مستخدمة ولا يمكن الوصول إليها من دون ترقية اللوحة الأم.
ويسمح البرنامج الجديد للوحات الأم سواء القديمة أو الجديدة، بالوصول إلى السعة الكاملة للأقراص الصلبة التي تفوق سعتها 2048 غيغابايت. ويتميز بسهولة التثبيت والاستخدام، إذ إنه لا يتطلب خبرات تقنية، وهو متوافر للتنزيل المجاني من على الإنترنت.
يُشار إلى أن ASUS تعتبر واحدة من أكبر شركات العالم في مجال تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول، ومن كبار مصنعي أجهزة اللوحة الأم الأفضل مبيعاً في العالم.

الإشكالية المطروحة و هي أن جميع لوحات الأم القديمة لا تستطيع التعرف على هارد درايف الذي مساحته تساوي أو تفوق 2 تيرابايت أي 2048 جيغابايت و قامت شركة أزوس بحل المشكلة بنشر برنامج لترقية لوحات الأم حتى تتعرف على هذا النوع من هارد درايف و يتم إستغلال المساحة الكلية التي يتوفر عليه عكس ما كان سابقا

و يمكن تنزيله من رابط الشركة الأم

بعد اختيار نظام التشغيل

http://event.asus.com/mb/2010/Disk_Unlocker/