مقطع من فيلم لـCharlie Chaplin من 1928 يثير الدهشة والجدل..بالفيديو

Posted on 1 نوفمبر 2010 بواسطة



يبدو ان اهتمام البعض بالامور الغريبة يجعله يفكر فعلا ويبحث عما وراء امور وظواهر قد تبدو طبيعية تماما بالنسبة لنا، انما بالنسبة لذلك البعض فانها تخفي ما هو اكبر بكثير وربما اسرار وامور لم نشاهدها الا في افلام الخيال العلمي.
فقد نشر منتج افلام ايرلندي يدعى جورج كلارك عبر موقع “يوتيوب” مقطعا من فيلم قديم للممثل البريطاني الكوميدي الراحل تشارلي شابلن يعود الى عام 1928 وتظهر فيه امرأة يقول المنتج انها ربما تتحدّث على هاتف خليوي محمول وذلك يؤكد نظرية السفر عبر الزمن.
وقد شاهد هذا المقطع على الموقع حوالي 4 ملايين مشاهد منذ بدأ عرضه، واثار نقاشات بينهم حول حقيقة الامر وما اذا كانت المرأة تتحدث عبر هاتف خليوي او انها تحك اذنها وتتحدث مع نفسها، وطبعا دار الجدل حول امكانية السفر عبر الزمن.
وقد كان كلارك اكتشف المقطع وهو يشاهد أفلام DVD لتشارلي تشابلن، وقال: “عندما شاهدت المقطع انتبهت أن حركة يد السيدة شبيهة بحركة معتادة في مجتمعاتنا اليوم. الكل يقول الشيء ذاته: يبدو أنها تتحدث عبر الهاتف المحمول”.
وقد عرض كلارك المقطع، قبل نشره على يوتيوب لمجموعة من الأشخاص، بل وعرضه في مهرجان بلفاست للأفلام. وقال كلارك لا يوجد اليوم أي شخص ليفسر لنا هذا، ولذا فإن التفسير الوحيد، «وأنا شخص منفتح الذهن جداً، أن شخصاً ما قد سافر عبر الزمن».
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا .