حدائق لؤلؤ وذهب ساحرة في “أبوظبي للمجوهرات”

Posted on 1 نوفمبر 2010 بواسطة



2010

يسلط معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات، في دورته المقبلة، الضوء على تشكيلة واسعة من المجوهرات المرصعة باللآلئ النادرة، وتصاميم عالمية في مجال المجوهرات يقدمها 150 عارضاً من 20 بلدا. ويشهد المعرض، الذي ينطلق في الـ10 من الشهر المقبل، مشاركة بيت المجوهرات الياباني الشهير «ميكيموتو» الذي سيكشف النقاب عن اثنين من التصاميم المبتكرة، وهما «حديقة الورد» و«المد المتدفق»، أمام عشاق المجوهرات والزوار من مختلف أنحاء المنطقة، خلال المعرض.

وقال مدير مبيعات ميكيموتو في أوروبا والشرق الأوسط جيرمي بربانكس «يشكل معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات منصة مثالية للكشف عن أحدث تصاميمنا أمام عشاق وهواة المجوهرات في منطقة الشرق الأوسط»، مضيفا أن «المجموعات التي سنعرضها هذا العام ليست نادرة فقط من حيث جودتها، بل أيضاً بتصاميمها المميزة، ونحن واثقون بأن خبراء المجوهرات سينجذبون كثيراً إلى المعرض ومجموعة ميكيموتو هذا العام».

وتعتبر «ميكيموتو» واحداً من أشهر بيوت مجوهرات اللؤلؤ في العالم، وتأسست على يد ميكيموتو كويتشين الملقب بـ«ملك اللؤلو» في عام ،1893 وستعرض «ميكيموتو» اثنين من التصاميم المبتكرة، وهما «حديقة الورد» و«المد المتدفق».

تصاميم

يتكون تصميم «حديقة الورد» من الورود العضوية وأوراق الشجر التي تندمج حول الرقبة، لتشكل قلادة مرصعة باللؤلؤ الجنوبي والألماس. وأما «المد المتدفق»، فيتكون من موجة بحر مرصعة باللؤلؤ والألماس الذي يزداد بريقه تحت أشعة الشمس، وتعبر هذه الألماسات والتدرجات في لآلئ «الأكوية 240» عن ظاهرة المد أثناء اقترابها تدريجياً من الشاطئ.

ويستمر المعرض الذي يقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، بتنظيم «رييد للمعارض»، وبالتعاون مع «لجنة أحياء اللؤلو»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى الـ 14 من الشهر المقبل.

من جانبه، قال مدير قسم الإبداع في شركة المجوهرات البريطانية ديفيد موريس (من العارضين هذا العام)، إن «تصاميمنا تجسد الخيال والذوق الذي يعتمد على التقنيات الكلاسيكية، ولكن تترجم الى مجوهرات مبتكرة».

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من عملاء الشركة حاليا يعدون من منطقة الشرق الأوسط، «نشهد اهتماماً متزايداً بتصاميمنا ومجموعاتنا من خبراء المجوهرات المقيمين في الإمارات».

ولفت إلى أن الشركة التي تأسست قبل 45 عاما، ستشارك في معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات، بتشكيلة من التصاميم العصرية التي سترقى إلى أذواق عشاق المجوهرات. وقال إن « تصاميمنا تتماشى مع الأذواق في المنطقة».

 

 

إبداعات

قالت نائب مدير مجموعة المعارض في شركة ريد للمعارض راية دندل «تماشياً مع الإقبال المستمر، والنجاح الذي يشهده معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات، شهدنا استجابة مشجعة من قبل جميع العارضين لهذا العام»، مشيرة إلى أن المعرض هذا العام سيشهد تقديم أحدث الإبداعات لأفضل المصممين في العالم.

وأضافت «سيوفر المعرض تجربة غنية على صعيد الأسلوب والموضة، ويأتي التوقيت الجديد للمعرض بهدف إثراء الأجواء الاحتفالية، التي تعيشها المدينة أثناء استضافتها لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1».

يذكر أن دورة العام الماضي من معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات استقبلت أكثر من 7700 زائر، وشارك فيها 110 عارضين من 15 دولة.