السوريون يهيمنون على جوائز مهرجان Jordan Awards 2010

Posted on 1 نوفمبر 2010 بواسطة




حصد السوريون مجموعة من جوائز” تايكي” في مهرجان Jordan Awards 2010 المقام في الأردن ، وذلك بنيل مسلسل “القعقاع بن عمرو التميمي” للمخرج المثنى صبح، جائزة افضل مسلسل عربي درامي للعام الحالي.
كما نال النجم “بسام كوسا” جائزة أفضل ممثل عربي مناصفة مع النجم المصري يحيى الفخراني ونالها “كوسا” عن دوره في مسلسل “وراء الشمس” للمخرج سمير حسين ، بينما قاسمه “الفخراني” إياها عن دوره في مسلسل “شيخ العرب همام”.
ومنحت النجمة السورية “سلافة معمار” جائزة أفضل ممثلة عن العام 2010 وذلك عن دورها في مسلسل “ما ملكت أيمانكم” للمخرج نجدت اسماعيل أنزور الذي حصل بدوره على جائزة أفضل مخرج عربي عن نفس العمل.
وتمّ في الحفل الذي نظمه مركز “الحسين بن طلال للمؤتمرات” تكريم النجم العربي “دريد لحام” عن مجمل مسيرته الفنية التي قاربت الخمسين عاماً.
وتمّ اختيار مسلسل “ضيعة ضايعة” للمخرج الليث حجو كأفضل مسلسل كوميدي عربي .
وحظيت النجمة الأردينة “صبا مبارك” بجائزة أفضل ممثلة أردنية عن “عملين سوريين” شاركت في بطولتهما وهما “أنا القدس” للمخرج باسل الخطيب، و”وراء الشمس” للمخرج سمير حسين.
وكرّم المهرجان السنوي مجموعة من نجوم الدراما والسينما العرب عن مجمل مسيرتهم الفنية في مقدمتهم: عزت العلايلي، نادية الجندي من مصر، حياة الفهد من الكويت، زهير النوباني، نادرة عمران من الأردن، فضلاً عن اختيار النجم العربي “كاظم الساهر” كأفضل مطرب للعام الحالي.
وحصل الفائزون على جائزة «تايكي» الذهبية من تصميم النحات السوري «مصطفى علي»، وترمز إلى آلهة الحظ، وهي من خادمات الإله «زيوس» الذي أحبها زيوس حباً شديداً فكانت عشيقته التي تحمل معها دائماً دولاب الأقدار أو الأبراج.