غوغل تختبر سيارة تسير ذاتيا دون سائق

Posted on 11 أكتوبر 2010 بواسطة



أعلنت شركة غوغل العملاقة للبرمجيات أن مهندسيها قد أجروا اختبارات على سيارة تسير ذاتيا بدون سائق في شوارع كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت قناة بي بي سي عن سيباستيان ثرون مهندس البرمجيات في الشركة قوله إنه تم التخطيط لمسارات حركة هذه السيارات من قبل سائقين فعليين كما تم إخبار الشرطة المحلية مقدما بها كما أن السيارات الجديدة تستخدم كاميرات تم تركيبها على سطوحها وأجهزة تحسس رادارية فضلا عن جهاز تحديد المدى الذي يعمل بالليزر ويمكن عبره تحديد المسافة عن السيارات الأخرى.

وقد جرى الاختبار بوجود سائق مدرب جاهز لتولي القيادة في السيارة إلى جانب خبير برمجيات في كل سيارة وتأمل غوغل أن يساعد هذا النوع من السيارات في تقليل الازدحام المروري وتخفيض عدد الحوادث المرورية.

وأكدت غوغل أن السلامة هي الأولوية الأولى في المشروع حيث تشير إحصاءات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 2ر1 مليون شخص يقتلون سنويا في حوادث الطرق وهذه التكنولوجيا الجديدة لها إمكانية تخفيض هذا الرقم بمقدار النصف.

وتقول غوغل رغم ان هذا المشروع في البدايات المبكرة لمرحلته التجريبية إلا أنه يقدم لمحة عما يمكن أن يكون عليه نظام النقل في المستقبل بفضل تقدم علم الكومبيوتر.

وقال الموقع الالكتروني الرسمي للشركة إن السيارات المسيرة ذاتيا قد قطعت حتى الآن مسافة 140 ألف ميل وعبرت جسر غولدن غيت الشهير في ولاية سان فرانسيسكو وسارت بين مختلف دوائر غوغل ودارت حول بحيرة تاهوي

غوغل

 

 

مصنف: