كتاب كارمن شماس والأبراج للعام2011 ( سنة التحديات والثورات الطبيعية )

Posted on 21 ديسمبر 2010 بواسطة



 

 

فاديا سمعان سيدر نيوز

كارمن شماس و كتاب الأبراج للعام 2011

 

كارمن شماس و كتاب الأبراج للعام 2011

”بالاجتهاد والوعي والإرادة والإيمان يستطيع الانسان ان يتخطى المصاعب”. بهذه الكلمات تلخص عالمة الفلك كارمن قديح شماس ما هو مطلوب هذا العام وكل عام من مواليد جميع الأبراج من دون استثناء في لقائها مع الصحافية المتميزة فاديا سمعان

الفلكية كارمن شماس و الصحافية فاديا سمعان

الفلكية كارمن شماس و الصحافية فاديا سمعان

 

تشير كارمن شماس إلى أنها أطلقت على سنة 2011 تسمية “سنة التحديات والثورات الطبيعية” ووضعتها عنواناً لكتابها السنوي عن توقعات الأبراج للعام الجديد. وتقول إن كوكب التغيير والمفاجآت أورانوس سيصل إلى برج الحمل في النصف الأول من آذار مارس المقبل وسيبقى فيه حتى العام 2019. وفي آخر مرة كان هذا الكوكب في الحمل عام 1927  ظهرت على الساحة العالمية شخصيتان ديكتاتوريتان هما هتلر وستالين، كذلك حصلت تغييرات مهمة على الصعيد الاجتماعي بظهور الشيوعية، كما تسبب وجود أورانوس في الحمل بتراجع اقتصادي.

إلى ذلك، تشير شماس إلى أنه في العام 2011 أيضاً يتواجد كوكب نبتون في برج الحوت، مما يشير إلى احتمال انتشار أوبئة وحدوث فيضانات وتلوث، وحركات مائية ضخمة عالمياً. وتقول إن أورانوس هو كوكب الحر ونبتون هو كوكب المياه. إذن سيكون لدينا في العام 2011 عنصران للطبيعة ثائران هما النار والمياه وهما سيسيطران في العام الجديد حيث سنشهد ثوران البراكين النائمة.

عام 2011 سيشهد 4 كسوفات للشمس. أقواها تأثيراً هو الكسوف الذي سيحدث في 4 كانون الثاني يناير والذي سيبدأ من الجزائر ويمر في أوروبا الغربية حتى يصل الى السويد. هذا يعني أن هذه البلدان ستشهد تقلبات ومشاكل اقتصادية. وبحسب الفلكية كارمن شماس، فإن كوكب زحل باق في برج الميزان حتى آخر 2012، مما يشير إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية لن تستقيم قبل انتهاء العام 2012 ، وبشكل خاص في البلدان حيث الوضع الاقتصادي متأرجح كما هي الحال في الولايات المتحدة وأوروبا. اما منطقة الشرق الأوسط فستبقى طيلة العام 2011، لحسن الحظ، بمنأى عن أي تأثيرات فلكية سلبية.

وعن توقعاتها لمواليد الابراج، تعتبر كارمن شماس أن الأسوا حظاً عام 2011 هم مواليد برج الميزان. أما الأكثر حظاً فهم مواليد الحمل والثور والأسد والعقرب والدلو.

وهنا نص الحوار الكامل مع كارمن شماس:

 

فلنبدأ من كتاب كارمن والأبراج للعام 2011، ما عنوانه وماذا عن مضمونه بشكل عام؟

هو الكتاب الثاني عشر لي. يتضمن لمحة عامة عن الوضع العام الفلكي. هناك حركة الكواكب بما فيها حركة القمر التي يتابعها المهتمون بشكل دائم ويحرصون على معرفة متى يكون هناك قمر جديد وقمر بدر. ويتضمن الكتاب أيضاً حركات كل الكواكب في نظامنا الشمسي: المريخ نبتون المشتري عطارد وزحل، كلها أتحدث عنها بشكل مفصل وعن مواعيد انتقالها من موقع فلكي إلى آخر. الكتاب يتضمن أيضاً وصفاً للبرج الطالع أيضاً وشرحاً عن كيفية معرفة كل شخص لبرجه الطالع بحسب الساعة التي ولد فيها، ومن المهم معرفة البرج الطالع لأن هذا البرج يضيف إلى كل إنسان صفات معينة، لذلك نرى أن ليس كل الأشخاص الذين ينتمون إلى البرج نفسه يتمتعون بنفس الصفات. فبحسب الساعة التي ولدوا فيها يتغير طالعهم وتتميز صفاتهم عن غيرهم.

سنة 2011 سميتها “سنة التحديات والثورات الطبيعية” لأنها ليست سنة كبقية السنوات. هذه السنة فيها كواكب فلكية مهمة جداً في مواقع مهمة. فهناك كوكب أورانوس الذي هو كوكب المفاجآت وكوكب التغيير سيصل عام 2011 إلى برج الحمل، تحديداً في 12 آذار مارس. آخر مرة كان أورانوس في هذا البرج كان في العام 1927 وبقي فيه حتى العام 1935. وهذه المرة سيبقى اورانوس في برج الحمل من 2011 حتى 2019.

 

 

وماذا يعني وجود هذا الكوكب في هذا البرج؟

آخر مرة كان أورانوس في برج الحمل ظهر على الساحة العالمية شخصان شديدا الأهمية وهما ستالين وهتلر. شخصيتان عسكريتان ديكتاتوريتان. كذلك حمل اورانوس بوجوده في برج الحمل تراجعاً اقتصادياً كما حمل تغييرات مهمة عالى الصعيد الاجتماعي حيث ظهرت الشيوعية. لا أقول هنا إن التاريخ سيعيد نفسه ولكن علينا أن نراقب تأثير هذا التموضع  المهم لأورانوس ابتداءً من آذار 2011.

الموقع الثاني المهم للعام 2011 هو زيارة نبتون لبرج الحوت. آخر مرة وجد فيها نبتون في برج الحوت كانت منذ 164 سنة. وجود نبتون في برج الحوت يحمل انتشاراً للأوبئة، فيضانات، تلوث، تضخم بالأسعارفي البورصة، فضائح، وحركات مائية ضخمة عالمياً. أورانوس هو كوكب الحر ونبتون هو كوكب المياه. إذن لدينا في العام 2011 عنصران للطبيعة ثائران هما النار والمياه وهما سيسيطران في العام 2011. فسنشهد براكيناً وزلازل، أعاصير وفيضانات. وهذا ما جعلني أضيف “ثورات طبيعية” إلى عنوان كتابي لهذا العام. فهذه السنة لن تكون كأي سنة أخرى. فالتغيير المناخي الذي كانوا يتحدثون عنه في الأعوام السابقة سيشهد تضاعفاً هذا العام بسبب هذين العاملين الفلكيين.

 

إذن سيكون العام المقبل سيئاً على الصعيد المناخي؟

نعم ستكون سنة قاسية مناخياً. المناطق التي تعاني عادة من حر وجفاف ستشهد جفافاً وحراً قاسياً. والمناطق التي تعاني عادة من أعاصير وفيضانات ستعاني اكثر من هذه الكوارث. إضافة إلى ذلك تثور البراكين النائمة كما حدث في العام 2010 وكنت قد ذكرته في كتابي العام الماضي حيث قلت ان البراكين النائمة تستيقظ من سباتها في فصل الربيع وهذا ما حصل في 20 آذار الماضي.

 

وكم كسوفاً للشمس سنشهد في العام الجديد؟ وما هي تأثيراتها؟

الكسوف هو حدث طبيعي.  وعام 2011 سنشهد 4 كسوفات. والكسوف الأقوى تأثيراً هو الذي سيحدث في 4 كانون الثاني يناير لأنه سيبدأ من الجزائر ويمر في أوروبا الغربية حتى يصل الى السويد. هذا يعني أن هذه المنطقة من العالم ستتركز عليها الاضواء عام 2011.

 

هل ستتركز عليها الأضواء كونها ستشهد أموراً سلبية أم إيجابية؟

أجمالاً تأثيرات كسوف الشمس غير إيجابية. فهذا إذن يعني أن هذه البلدان ستشهد تقلبات ومشاكل اقتصادية. وإذا أضفنا إلى تأثير الكسوف وجود زحل في برج الميزان فهذا يعني أن الحالة الاقتصادية هناك ستشهد تراجعاً ملحوظاً جداً عاميْ 2011 و 2012. الظروف في هذه البقعة من العالم لن تكون سهلة إطلاقاً على الصعيد الاقتصادي.

 

وماذا عن منطقة الشرق الأوسط وعن باقي توقعاتك للعام المقبل؟

منطقة الشرق الاوسط لن تشهد اي كسوف للشمس. فقط الجزائر التي سيبدأ منها الكسوف في 4 كانون الثاني. بقية المناطق التي اعتبرها حساسة هي جنوب افريقيا نيوزيلندا اوستراليا والبلدان الاسكندينافية، يعني إما البلدان الواقعة شمال الكرة الأرضية او جنوبها. أما منطقة الشرق الأوسط فستكون عام 2011 بمنأى عن أي تأثيرات فلكية سلبية، وهذا أمر يطمئن.

 

كارمن، هناك الكثير من الفلكيين الذين يدلون بتوقعات محددة واحياناً يذكرون أسماء وتواريخ معينة. وأيضاً تابع الناس في خلال كأس العالم بكرة القدم توقعات الأخطبوط بول عمن سيربح كل مباراة. كيف تنظرين إلى مثل هذه التوقعات ولماذا كارمن شماس لا تعطي توقعات محددة بهذا الشكل؟

لأن علم الفلك يستند إلى أرقام وحسابات فلكية. فعندما تحلين أية مسألة رياضية تشتغلين على الارقام والنتيجة التي تتوصلين إليها تكون رقماً وليس صورة. إذن ليست هناك صورة ولا اسم ولا اي تفصيل آخر. علم الفلك كله أرقام وحسابات، وبالتالي فالأجوبة والتحليل الفلكي تنطلق كلها من هذا المبدأ. تحليل الرقم وتحليل الموقع الفلكي لا يتعاطى مع اشخاص من هذه الناحية ولا مع منطقة محددة. مثلاً  لا يمكن لنا ان نقول إن تأثير نبتون سيكون على منطقة ما. فقط الكسوف هو الذي يمكننا أن نتوقع المنطقة التي قد يؤثر عليها بسبب معرفتنا مساره بشكل مسبق فنقول عندها إن هذه المنطقة عليها علامة استفهام.

 

هناك ايضاً من يجمع الارقام. مثلاً العام المقبل 2011 اي 2+0+1+1=4. فهل يعني شيئاً الرقم 4 في علم الفلك إذا جمعنا هذه الارقام؟

هذا يسمى علم النوميرولوجي أي علم الأرقام، وأنا لا أعرف عنه شيئاً. ولكنني اعتقد أن النظر إلى المستقبل أمر أكثر تعقيداً من أن نجمع بضعة ارقام ونصل من خلالها إلى نتيجة ومصير واضح.

 

ماذا في توقعاتك الاقتصادية للعام المقبل؟ وهل هناك أي توقعات محددة بالنسبة للولايات المتحدة؟

لا. ليس لدي شيء محدد بالنسبة لأميركا بل توقعات عامة. فمنذ دخول كوكب زحل إلى برج الميزان في أواخر تشرين الاول اوكتوبر 2009 بدأ التدهور الاقتصادي العالمي. ومنذ ذلك التاريخ  والأمور إلى الوراء. بدأت الأزمة في الولايات المتحدة ثم امتدت لتشمل اوروبا. علماً ان زحل باق في برج الميزان حتى آخر 2012. فالاقتصاد العالمي ليس في وضع سليم فلكياً إذن. ولن تستقيم الأمور قبل انتهاء العام 2012 لذلك اقول أن هناك عامين صعبين على جميع الناس خاصة في البلدان حيث الوضع الاقتصادي متأرجح كالولايات المتحدة وأوروبا.

 

هل تعتقدين ان هناك قطاعات أو وظائف أو مهن محددة قد تزدهر أكثر من غيرها في العام المقبل؟

لا. بل اقول إن على كل شخص أن يعرف كيف يصرف أمواله وكيف يستثمرها. واعتقد أنه من الأفضل للموظف الآن أن يقتصد وان يحاول عدم استثمار أمواله بل ان يخبئها.

 

هل تنصحين الكل بذلك أم مواليد أبراج معينة؟

هناك أبراج عليها ان تنتبه لأموالها. مثل مواليد برج الثور والجوزاء والعذراء والعقرب. وهناك عدة أبراج اوضاعها المالية هذا العام ستكون متقلبة او حساسة.

 

فلننتقل إلى توقعات كارمن شماس للعام 2011. ماذا عن برج الحمل؟

هناك اختبارات مصيرية تنتظر برج الحمل. الأشهر الخمس الأولى من 2011 جيدة جداً ومميزة بسبب زيارة كوكب المشتري إلى برجه. هذا الكوكب يزور الحمل مرة كل 12 عاماً. وهو يحمل معه فرصاً جميلة جداً ويفتح أمامه أبواب الحظ       وتتسهل أعماله ويعطيه فرصاً مهمة لتغيير وتطوير أعماله بغض النظر عن عمره ونوع عمله وموقعه. خلال هذه الأشهر الخمسة بإمكانه أن يأخذ خطوات جريئة ويمكن لهذه الفرص أن تغير في توجهه المهني أو الدراسي او الاجتماعي او حتى العاطفي إلى الأفضل. البعض قد يتزوج أو يسافر وأي خطوة سيقومون بها في هذه الفترة ستكون بمثابة حجر الأساس لفترة 12 سنة مقبلة. لكن بسبب وجود حركة كسوف على محور برج السرطان – برج الجدي قد تحصل بعض المتاعب على صعيد البيت والعمل. وعلى مواليد أن ينتبهوا لأمورهم الصحية خاصة إذا كانوا من مواليد شهر آذار مارس لأن وجود كوكب أورانوس في برجهم قد يحمل لهم ضغوطاً كبيرة. فمن الضروري أن يهتموا براحتهم وبالترفيه عن أنفسهم ويبعدوا عن الضغوط والهموم ويتبعوا نظاماً غذائياً سليماً حتى يقطعوا هذه المرحلة. أما الأشهر السبعة الأخيرة من السنة فقد تحمل لبرج الحمل تجارب وعراقيل وعقبات. فمن الضروري أن يعرف كيف يواجه الأمور بهدوء ومرونة. الحمل ليس مرناً وليس ديبلوماسياً بطبعه ولكن عليه هذا العام أن يتعلم المرونة والصبر وأن يعد للعشرة قبل ان يستسلم للانفعالات. فإذا كان موظفاً عليه الانتباه إلى عمله في الأشهر السبعة الاخيرة لأنه سيواجه ضغوطاً أومنافسة قوية، خاصة إذا كان من مواليد نيسان أبريل. وإذا كان متزوجاً أو مرتبطاً عليه ان ينتبه لزواجه. فإذا كانت علاقته مع الشريك متقلبة يحتمل أن تشهد عام 2011 فترة صعبة جداً.

 

وماذا يحمل عام 2011 لبرج الثور؟

”مفترق طريق” هو عنوان هذا العام لبرج الثور لأنه عام مهم جداً ابتداء من 4 حزيران يونيو موعد وصول المشتري إلى هذا  البرج حاملاً معه فرصاً ثمينة. نجاحات شديدة الأهمية يحضر لها لكي يمهد من أجل التغيير الجذري والمميز  في سنة 2012. إذن هذا العام هو تمهيد ووقوف عند مفترق طريق. مطلوب منه أن يقرر ويختار حتى يأخذ في ما بعد الخطوة الأولى عام 2012. لكن مواليد شهر نيسان ابريل من برج الثور يحتمل أن يبدأ هذا الغتغيير لديهم ابتداء من حزيران يونيو هذا العام. لذلك هي سنة جيدة جداً تحمل لهذا المولود فرصاً مغايرة تماماً للسنوات الثلاث السابقة. صحياً مطلوب من برج الثور أن يهتم بصحته لأن زحل الموجود في البيت السادس سيحمل معه التعب والتراجع ويمكن أن يحمل أيضاً زيادة في الوزن مما قد يجعله يتعب أكثر. ويحتمل أيضاً إذا كان لا يتبع نظاماً غذائياً سليماً أن يصاب بتراجع صحي ما. عليه الانتباه إلى نفسه بشكل خاص في الفترة الممتدة بين 11 أيار و20 حزيران. مادياً، على مواليد الثور أن ينتبهوا لأن كسوف الشمس في بيت المال يحتمل أن يشكل له أعباء إضافية. ولكن بشكل عام ليس مطلوباً منه أن يقلق لأنها سنة رائعة ومهمة جداً، قد تحمل له تغييراً في مكان الإقامة وقد ترافقه الإيجابيات حتى نهاية العام 2012، إذن هي سنة مهمة جداً له لأنه على عتبة نجاحات وإنجازات بارعة.

والآن ماذا عن برج الجوزاء؟

لمواليد الجوزاء هي سنة “الالتزام بالواجبات”، وخاصة الواجبات الخاصة كالعائلة والبيت والعاطفة والأحباء والأولاد والأحفاد. وستشكل حركة كسوف الشمس عنده ضغوطاً ومسؤوليات. صحياً، عليه الانتباه لأن كسوف الشمس سيكون في برجه. مادياً أيضاً عليه الانتباه لأن الكسوف الثاني موجود في بيت المال، فيجب عليه الانتباه إلى علاقاته وشراكاته. إذا ما كان موظفاً أو لديه مصالح أو صاحب عمل حر فعليه الحذر من مخالفة القوانين، لأن سنة 2011 لا تسمح لمولود برج الجوزاء بمخالفة أي قانون على الاطلاق. عليه ان يكون متنبهاً لأي عقد لديه، إن كان عقد عمل أو تأمين أو أي عقد آخر، لكي لا تكون هناك أية مخالفة. الديون والقروض عام 2011 لمولود هذا البرج غير محبذة لأن هناك كسوفاً في بيت المال وبيت القروض، ويستحسن أن لا يضع على كاهله ديوناً ومتاعب، فليس الوقت مناسباً لهذا الآن. ومن الأفضل له في هذه الفترة أن يرتاح ويقتصد ويوفر المال وأن يشتغل أكثر على نفسه وخاصة على شراكاته. مهنياً هناك نجاحات لبرج الجوزاء وقدرات كبيرة ومن الممكن أن يسافر ويحصد نجاحاً في السفر. هذا المولود إذا انتبه إلى موضوع الشراكات ولم يخالف القوانين والتزم بواجباته سيكون في منأى عن اي تراجع جذري عام 2011 ، فهناك حرص من الكواكب على حمايته من اي تراجع مصيري. لذلك يمكننا ان نقول أنها من الممكن أن تكون سنة جيدة شرط ان يلتزم وأن يحترم واجباته بشكل خاص. إلى ذلك، العلاقات المتأرجحة تكون في خطر، ومن الضروري أن ينتبه إلى أولاده وعلاقته معهم لأن زحل موجود في بيت الأولاد، وهذا قد يعني أن أي طفل قد يولد عام 2011 لبرج الجوزاء ستكون مسؤوليته صعبة.

 

وماذا يحمل العام 2011 لمولود برج السرطان؟

إنها سنة “الازدهار المهني” لبرج السرطان. الأشهر الخمسة الأولى من 2011 تحمل لمواليد هذا البرج تنويعاً، تغيراً أو مفاجآت مهنية أو اجتماعية رائعة. لديه تقدم وتغيير إلى الأفضل وهناك ظروف جيدة لم يشهد مثيلاً لها منذ عام 1999 أو 2000 حيث حصل تغيير ما في حياته والآن ستعود هذه الظروف من جديد. ولكن بسبب كسوف الشمس في برجه، من الضروري لمولود السرطان أن ينتبه لنفسه ولعلاقاته الشخصية وصحته وأولوياته وسلامته الصحية، النفسية والجسدية، فالظروف لن تساعده إذا أهمل نفسه. وأكثر المشاكل الصحية التي يمكن أن يعاني منها في 2011 هي في الرأس والعنق والحنجرة والأوتار الصوتية. ولأن كوكب زحل موجود في برج الميزان وهو يمثل لبرج السرطان العائلة، فمطلوب منه الانتباه إلى أموره العائلية. برج الميزان موقعه بالنسبة لبرج السرطان 90 درجة وهذا يعني أنه في عقر داره، مما يشير إلى أن عليه واجبات تجاه الأهل كأحد أفراد العائلة أو أحد الأهل او شخص عجوز يلزمه عناية، أو يمكن أن يعاني من ظرف عائلي صعب. هناك احتمال أن يسافر بين نيسان وآب وتكون نتيجة هذا السفر لصالحه. عاطفياً هذه السنة تسلط الأضواء على أي خلاف أو مشكل موجود في العلاقة، فهناك كسوف للشمس في مطلع هذا العام (4 كانون الثاني) في برج الجدي وهذا يجعل مولود السرطان على أعصابه ولا يعرف كيف يتعامل مع الظروف، خاصة إذا كانت العلاقة تعاني من مشاكل. فيجب عليه الانتباه. إذن حياته المهنية ستشهد ازدهاراً أما حياته العاطفية فعليها علامة استفهام. ومادياً هي سنة جيدة جداً.

 

وماذا في توقعاتك لبرج الأسد؟

أنا أعتبر مولود الأسد من الأبراج الناجحة جداً سنة 2011. يصلون إلى أهدافهم. يتقدمون. تسهل عليهم مواجهة أي أمر ومعالجته. يحقق تقدماً على مختلف الأصعدة المهنية والعائلية وخاصة الاحتماعية. ويمكن أن يكون لدى مولود هذا البرج الرغبة في العودة إلى مقاعد الدراسة أو الجامعة. إذن لديه تقدم بالمعرفة وهذا يمكن أن يفتح له آفاقاً جديدة أو أسواقاً جديدة أو مجالات جديدة مهنية واجتماعية. سنة رائعة لبرج الأسد، ولكن كسوف الشمس يسلط الضوء على علاقته مع الأولاد وعلى علاقته مع نفسه ومع ربه. وهناك بعض المسائل الصحية التي عليه أن يعيرها الانتباه اللازم وأن يخفف الضغوط والهموم عن نفسه. فمولود الأسد يحمل في قلبه الكثير ويحمل على كتفه الكثير، فالمطلوب منه هذا العام أن يعرف كيف يواجه هذه الأمور بنضج. يجب أن يتمتع بعقل كبير ليبعد عن نفسه المتاعب. فهذه السنة من الضروري أن ينتبه لوضعه النفسي والمعنوي وأن يجد مجالاً ليكتشف نفسه ويجد متنفساً من الضغوط اليومية التي يعاني منها. إنها سنة رائعة وجيدة ومثمرة وفيها أموال وتألق وازدهار. وابتداء من شهر حزيران يونيو على الأسد ان يجهز نفسه للدخول في مرحلة مهنية مهمة جداً جداً جداً.

 

وبالانتقال إلى برج العذراء، ماذا لديك كارمن؟

بالنسبة للعذراء، سميت هذه السنة سنة “التقشف المالي”. فهي سنة متعبة اقتصادياً نوعاً ما، ليس لأن ليس فيها ربح مالي بل على العكس هذه السنة فيها أموال ونجاحات وفرص ثمينة جداً يستحقها العذراء الذي أمضى السنوات الثلاث السابقة متعباً. الآن خرج من النفق، ولكن مطلوب منه الانتباه إلى هذه الأموال التي ستدخل بيته وجيبه وحسابه المصرفي، ومن الضروري أن يعرف كيف يخبئ الأموال. هذا بسبب وجود زحل في البيت الثاني في الميزان، وهو بيت المال. فمن المحتمل أن يشعر أن الأموال يتم سحبها منه وان الجميع يريد منه المساعدة فلا يتمكن من التوفير أو الاقتصاد. تدخل الأموال إلى جيبه ولكنها سرعان ما تخرج من الجانب الآخر. فمن الضروري عليه أن يعرف كيف يقتصد ويضع جزءا من امواله جانباً. هذه سنة أسفار وسنة اكتشافات وسنة تنوع ونجاحات قانونية وهي سنة يؤمّن فيها بعقد استشفائي جيد جداً. يحتمل ان يحصل العذراء على إرث ما. لكن كسوف الشمس في البيت العاشر يسلط الضوء على قدراته وطاقاته، فسمعته على المحك. صحياً هذه سنة استقرار أفضل من اي سنة اخرى وأنا أتصور أن ليست لديه أية مشكلة، وإنْ كان مطلوباً منه أن ينتبه إلى الكليتين. ولكن بالإجمال هي سنة نجاحات ونضوج ولمعان نجمه.

 

ونصل الآن إلى برج الميزان كارمن، ماذا لديك لمواليد هذا البرج؟

إنها سنة صعبة لبرج الميزان وأنا سميتها “بلبلة وحيرة”. هي سنة شكوك وهواجس وأفكار سوداء. يبتعد عنه أصحابه ويهملونه ويشعر بأنه وحيد ومحبط بعض الشيء. وبالتالي مطلوب من برج الميزان هذه السنة ان يهتم باستقراره النفسي اولاً ومن ثم المعنوي والصحي. فهو سيشعر احياناً بأنه لا يحظى بالتقدير في عمله وسيفكر بأن عليه أن يغير عمله وهذا خطأ لأن كوكب زحل باق في برجه حتى آخر العام 2012 فمن المستحسن أن يبقى في مكانه وأن يصبر ويتكيف مع الظروف الجديدة ويترك الأفكار السوداء جانباً. صحياً يجب أن ينتبه، وعليه أن يرافق أشخاصاً يحبونه ويريدون له الخير ويبعد عن كل الأشخاص الذين يعرف أن نواياهم سلبية. من الضروري أن يهتم ايضاً بأوضاعه العاطفية لأن العلاقة المتأرجحة في هذه السنة ستشهد مشاكل كبيرة. صحياً يجب عليه الانتباه أيضاً لأنه قد يشهد تراجعاً صحياً حتى لو لم يشعر بأية عوارض، فعليه الوقاية لأن كل نقاط الضعف الصحية لديه تطفو على السطح هذا العام. أنا أعتبرها سنة حذرة وشائكة لكل مواليد الميزان ولكن بشكل خاص لمواليد شهر تشرين الأول أوكتوبر الذين سيكونون في مرحلة صعبة وأخص بالذكر فيهم مواليد 1 إلى 10 أوكتوبر. كل مواليد الميزان عليهم أن ينتبهوا ولكن بشكل خاص مواليد 1 إلى 10 أوكتوبر لأنهم سيكونون الأكثر تعباً والأقل حظاً. مواليد أيلول سبتمبر سيمرون ايضاً بمرحلة صعبة خاصة مواليد 22 و23 و24 و25 سبتمبر فقد يواجهون قطيعة أو جفاء أو تهديداً لمصالحهم. إنها باختصار سنة غير جيدة لبرج الميزان الذي اعتبره الأسوأ حظاً من بين كل الأبراج. أعتذر على قول ذلك، ولكنها سنة صعبة عليهم ويجب أن يكونوا حذرين حتى تمر هذه السنة على خير.

 

أتمنى حظاً أوفر لمواليد برج العقرب كارمن لأنني من مواليد هذا البرج. ماذا عندك لبرج العقرب؟

إنها سنة التغيير والتقدم لبرج العقرب. هو من الأبراج الناجحة والجيدة سنة 2011 لأن المشتري سيكون في برج الثور ابتداء من حزيران يونيو وهو سيكون موجوداً في بيت الشغل منذ بداية السنة أي منذ كانون الثاني يناير. فمهنياً، سيكون العقرب من الأبراج الناجحة. لديه فرص مهمة. ابتداءً من 22 كانون الثاني يصل كوكب المشتري إلى بيت العمل وتبدأ التغييرات إلى الأفضل وتستمر حتى آخر 2012. فلن يكون عنده أي عذر ليقول إن هناك فتوراً في الوضع المهني، بل على العكس تماماً يمكن أن تكثر انشغالاته وتتزامن ويمكن ان يقوم بأكثر من عمل واحد في وقت واحد. إنها سنة انشراح وتقدم ومصالحات وتقدم مهني ويكون موقعه أقوى فيها ولئن كانت هناك ضرورة لأن ينتبه لبعض المسائل المالية. صحيح أن هناك فرصاً كثيرة لكن عليه أن يعرف كيف يختار جيداً. كسوف الشمس في برج القوس والكسوف في برج الجوزاء يسلطان الضوء على الأمور المالية، ولذلك عليه ان يعرف كيف يتصرف بأمواله وبالمداخيل التي تصله. يجب أن يأخذ قرارات سليمة في هذا الإطار. فإذن أموره المالية والمهنية جيدة جداً. أما صحياً، فابتداء من شهر حزيران يونيو يجب على العقرب أن ينتبه لبعض المسائل الصحية الطارئة التي يمكن أن تفاجئه, في الأشهر الخمسة الأولى من السنة سيكون محمياً لأن كوكب المشتري موجود في بيت الصحة، ولكن ابتداء من حزيران سيكون في حاجة للاهتمام الإضافي بصحته، ليس فقط الجسدية بل قد تكون المعنوية أيضاً. نظامه الغذائي يجب أن يكون معتدلاً وسليماً. نقاط الضعف لدى العقرب هذا العام هي في الرأس، الضغط، الكاحل، والحوادث المنزلية، ولكنها عابرة وليست جدية. عاطفياً، يفترض أن تكون هناك حلول لأية مشاكل فهي سنة مصالحات وتسويات وتوافق وتفاهم، وهي كذلك سنة زواج للعازب. هي سنة إيجابية تحمل ارتياحاً وطمأنينة وأعتبرها سنة جيدة جداً وموفقة.

 

وما عنوان هذه السنة لبرج القوس؟

عنوانها “أولويات ضاغطة”. إنها سنة متقلبة تتناقض فيها التأثيرات لأن هناك زحل والمشتري وأورانوس وكسوفات الشمس ونبتون، كلهم يخلقون تناقضات وتأثيرات فلكية غريبة عجيبة. ليست سنة سهلة. زحل في برج الميزان يحدث نفوراً بين القوس ومعارفه واصدقائه فيبتعد عنه البعض ويبتعد عنه الدعم وتتقلص شعبيته. وهناك كسوف في برجه وفي أبراج الجدي والسرطان والجوزاء، وكلها تؤثر على القوس في المسائل المالية والقانونية وحياته الشخصية والمسائل الإدارية. هذا يعني أن مولود القوس سيعاني من ضغوط وهناك مسائل مهمة جداً يجب أن يركز عليها. لا اعتبر أنها سنة صعبة كلياً ولكنها ليست سنة بسيطة. هي سنة عمل واجتهاد ومثابرة ومتابعة، وسنة اهتمام بالأمور الصحية أيضاً، وسنة اهتمام بالانشغالات وبالدراسة. حياته اليومية يكون نمطها سريعاً ومن الضروري أن يركز ويجدد طاقاته وأفكاره وخبراته. ستكون لديه ابتداء من حزيران فرص جيدة ليحسن اوضاعه المهنية ولكن عيه أن يستشير أهل الاختصاص قبل الإقدام على اي خطوة جديدة. عاطفياً عليه الانتباه، فكسوف الشمس في برج الجوزاء يسلط الضوء على نقاط الخلاف في أي علاقة وستكون سنة حذرة للعلاقات المصطنعة أو حتى العلاقات الجديدة.

 

وماذا عن الجدي؟ هل سيكون من الأبراج الناجحة في العام 2011؟

الجدي سيكون من الأبراج المرهقة عام 2011، وعنوان سنته “مسؤوليات كبيرة”. فهذه السنة تبدأ بكسوف في برجه، وفي تموز هناك كسوف في برج السرطان وهناك مربع من زحل ومربع من أورانوس. كل هذه العوامل تشكل ظروفاً ضاغطة لدى مواليد الجدي، فيشعر مع نهاية السنة بتعب. الكسوف أهم عامل في برجه وسيجعلها سنة متعبة له، لأن الكسوف يجذب لبرج الجدي هذا العام ظرفاً استثنائياً قد لا يكون سهلاً أو إيجابياً. يمكن أن يحمل له تغييراً ولكنه تغيير يحمل مزيداً من التشنج والاضطراب. هناك بعض الانفراجات عندما يصل جوبيتر إلى برج الثور، وكذلك منذ مطلع العام سيشهد انفراجات، منها انفراجات عائلية وتقدم وقد يغير منزله أو يتزوج، يمكن أن يفرح بولادة طفل أو تحصل تسويات ومصالحات ابتداءً من كانون الثاني. لكن إذا كانت بعض الأمور تسير جيداً هذا لا يعني أن كل شيء جيد. لا، فهذه السنة عليه مسؤوليات كبيرة وتحديات وتجارب صعبة بشكل خاص لمواليد 21 إلى 25 كانون الاول ديسمبر. هناك مسائل طارئة تسبب له حالة من الارباك ابتداء من 12 آذار مارس، يمكن أن يكون لها علاقة بسفر أو ببيت أو بأوراق ثبوتية أو عقارية أو أمور عائلية. هناك ظروف تدخل بيته بشكل مفاجئ ومن الضروري ان يكون واعياً وناضجاً لكي يستطيع أن يتعامل معها. وجود زحل في برج الميزان يعني أن على الجدي مسؤوليات وأعباء إضافية، اجتماعياً أو مهنياً. فيجب أن لا يجازف في عمله وعليه الانتباه قانونياً أيضاً لأنه لن يسلم إذا ما خالف القانون. ويمكن أن يكون أحد والديه متعباً أو مريضاً       مما سيشكل عليه عبئاً إضافياً. عاطفياً عليه الانتباه لأن كسوف الشمس في برج السرطان يشكل له تحديات كبيرة جداً، فالعلاقة الجديدة يمكن أن لا تصمد والعلاقة القديمة تشهد بعض التقلبات.

 

وماذا تقولين عن برج الدلو في سنة 2011؟

لمواليد الدلو هي سنة “الآفاق الجديدة”. الدلو من الابراج الناجحة لهذه السنة. يمكن ان يكون قائدا لمجموعة من الزملاء أو الموظفين. هذه السنة تحمل له مفاجآت جميلة. يمكن أن يتزوج او يرتبط أو يفرح بولادة طفل أو يشتري منزلاً أو ينتقل إلى مكان آخر. أنا أعتبرها سنة جيدة عائلياً وشخصياً ابتداء من حزيران المقبل. صحيح هناك مسؤوليات لكنها تفرحه. في الأشهر الخمسة الأولى لديه تنقلات كثيرة، شهادات، تواصل مع الآخرين، يكون مفاوضاً ناجحاً جداً ويتمكن من لعب دور الوسيط بشكل رائع. سيكون منفتحاً وناجحاً، وقد يتعلم لغة جديدة او يأخذ شهادة، وبالتالي يعزز موقعه المهني والاجتماعي. أنا اعتبرها سنة موفقة جداً. صحياً أيضاً ستكون سنة 2011 جيدة لبرج الدلو ولا ارى فيها اي تراجع صحي مصيري ولكن عليه ان ينتبه للرأس وكل ما يتعلق بهذه النقطة، لأن الكوكب الحاكم لبرج الدلو هو أورانوس وهذا الكوكب سيكون موجوداً في برج الحمل الذي يرمز إلى الرأس والأعضاء المتواجدة فيه كالعيون والأنف والحنجرة وغيرها. لن يهدأ الدلو هذا العام فهناك تنقل وسفر، أشغال جديدة، وسيارة جديدة ربما. عاطفياً سنة ناجحة تشهد استقراراً وتحسناً. أنا أعتبره من الأبراج الناجحة والمحظوظة هذا العام.

 

وماذا يخبئ الحظ لمواليد برج الحوت؟

لبرج الحوت هي سنة “المزيد من النجاحات”. سنة رائعة. 2010 كانت سنة مهمة جداً لبرج الحوت وتتواصل الإيجابيات سنة 2011. مواليد 18 و19 و20 آذار مارس، سيشعرون ببعض الضغوط حتى تاريخ 12 آذار وبعد ذلك يرتاح الجميع ويدخلون في مرحلة دعم وتأييد وتزداد شعبيتهم ويحصلون على مال وفير. تصل إليهم الاموال بشكل غير متوقع ومن مصدر غير متوقع. ولو لم يكن زحل في برج الميزان لكنت قلت إنها سنة رائعة. لكن عليه الانتباه لأن زحل في برج الميزان قد يشكل له بعض المتاعب القانونية أو على الصعيد الاستشفائي. قانونياً عليه أن لا يجازف وأن يستشير اهل الاختصاص. إنها سنة جيدة جداً لبرج الحوت حتى على الصعيد العاطفي حيث أراها أيضاً سنة ناجحة. ولكن الكسوف في برج الجوزاء يدفعني إلى القول إنه على الصعيد العائلي هناك بعض المسائل التي ستشكل له بعض القلق، وربما سيكون ذلك بسبب مسؤولية جديدة كمولود جديد أو عودة أحد المسافرين أو بناء منزل جديد. لكن هناك ارتياح مهني وقد يبدأ مهنة جديدة تدر عليه المال، وهذا يعني انه سيتمكن من مساعدة أحبائه والوقوف إلى جانبهم. كسوف الشمس سيكون مزعجاً بعض الشيء لأنه على محورالبيت والعمل، فمن الضروري عليه أن ينسق ما بين حياته الشخصية وحياته العامة. وأنا أعتبرها سنة واعدة جداً لبرج الحوت.

 

باختصار إذن كارمن ما هي الأبراج الأوفر حظاً والأبراج الأسوأ حظاً عام 2011؟

الأسوا حظاً والأكثر تعباً هم مواليد برج الميزان بكل تأكيد. أما الأكثر حظاً فهم مواليد الحمل والأسد والدلو والعقرب والثور. أتمنى للجميع بدون استثناء سنة جيدة مهما كانت أبراجهم وحظوظهم، فبالاجتهاد والمثابرة وبالوعي الكامل والإرادة القوية يستطيع الانسان أن يتخطى المتاعب. وبالإيمان القوي لا شيء يصعب على الانسان.

عن موقع

سيدر نيوز في نيويورك

 

توقعات جمانة القبيسي 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات ميشال حايك للعام 2011

توقعات رجوة سعيد للعام 2011 ( أبراج 2011 ) بالتارو للأسماء و الأرقام

كارمن شماس ( توقعات أبراج 2011 )

توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني للعام 2011

توقعات الفلكية المصرية هالة عمر ( أبراج 2011 )

توقعات علماء الفلك الغربيين للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات و تنبؤات ليلى عبد اللطيف العربية و العالمية الجديدة لل2011

توقعات جاد طاوقجي للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات ليلى المقداد ( الأبراج الصينية 2011 ) و التوقعات الفنية لعام2011

جاكلين عقيقي ( توقعات أبراج 2011 )

توقعات فداء الشاعر للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات محمد فرعون ( الفلكي المصري ) للعام 2011

توقعات سمير طنب للعام 2011 ( أبراج 2011 )

كتاب كارمن شماس والأبراج للعام2011 ( سنة التحديات والثورات الطبيعية )

توقعات عبد العزيز الخطابي ( الفلكي المغربي ) للعام 2011

توقعات ياسر الداغستاني للعام 2011 ( أبراج 2011 )

توقعات ماغي فرح للعام 2011 ( أبراج 2011 ) ستكون أقسى من العام الماضي والحظ للجوزاء والقوس

توقعات 2011 للرجل من الناحية العاطفية

نجلاء قباني توقع كتاب توقعاتها لـ 2011.. وتصفه بعام الشكوى والكوارث الطبيعية مع الصور